زغوان : بعث مركز حماية الغابات من الحرائق

137

دشن صباح يوم السبت 21 جانفي 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد محمود إلياس حمزة بمعية والي زغوان السيد محمد العش وسفير اليابان بتونس طاكشي أوسوغا Osuga Takeshi ورئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي(JICA) Ueno Shuhei المركز الإقليمي لحماية الغابات من الحرائق بزغوان المندرج ضمن المرحلة الثانية لمشروع التصرف المندمج للغابات، الذي رصدت له الوكالة اليابانية للتعاون الدولي 74 مليون دينار.

أكد السيد الوزير بالمناسبة أن هذا المركز، الذي تناهز تكلفته 1 مليون دينار، مكسب هام لحماية الغابات من الحرائق وضمان نجاعة وسرعة التدخل للسيطرة عليها في زغوان والولايات المجاورة كما أوصى بالمحافظة عليه وتطويره.

أشار معالي سفير اليابان بالمناسبة أن بلاده مستعدة لمزيد دعم مجهودات تونس في المحافظة على الثروات الغابية، العناية بالبيئة، وتثمين المنتوجات الغابية.

من جانبه، ثمن والي الجهة هذا المكسب الجديد وأكد على أهمية دعمه بالتجهيزات اللازمة لمزيد تفعيل دوره في المحافظة على المخزون الغابي في زغوان والولايات القريبة منها.

يضم مركز الوقاية من الحرائق، الذي يعتبر الثاني من نوعه في الجمهورية، 3 ورشات ميكانيكية للاصلاح والصيانة، عدد من المكاتب وقاعة عمليات، مكتب متابعة أجهزة كاميرا مراقبة، مبيت مجهز لأعوان الإطفاء وبرج مراقبة لرصد الحرائق إضافة إلى مستودع كبير لايواء شاحنات الاطفاء.

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.